نصائح لتجنب الأعطال التي قد تصيب ماكينة الخياطة

لتجنب عطل ماكينة الخياطة والحفاظ عليها لفترة طويلة يمكن اتباع النصائح الآتية:

يجب الحرص على إزالة الوبر والزغب عن ماكينة الخياطة مرة واحدة في الأسبوع على الأقل، وينصح بتنظيفها يوميًّا، ويمكن استخدام فرشاة أو قطن أذن للوصول إلى الأماكن الضيقة، وفي حال ملاحظة أن الماكينة تحتاج إلى تزييت يمكن إضافة قطرة من الزيت بعد تنظيف ماكينة الخياطة.

يجب الحرص على شراء خيوط ذات جودة عالية؛ لأن الخيوط ذات الجودة المنخفضة يمكن استخدامها باستخدام آلة الخياطة ولكنها ستتلف بعد غسل الملابس وسوف نضطر إلى إعادة تخييطها من جديد.

يجب الحرص على إجراء صيانة شاملة لماكينة الخياطة سنويًّا؛ للتأكد من أن جميع الأجزاء الداخلية في حالة جيدة، والتأكد من عدم خلوها من أي عطل، فماكينة الخياطة مثل السيارات تحتاج إلى صيانة دورية، وإلا فإنها ستتلف وقد نضطر إلى تبديلها بالكامل أو شراء قطع مرتفعة الثمن، وكما يقال فإن الوقاية خير من العلاج.

يجب التأكد من أن بكرة الخياطة متناسبة مع حجم آلة الخياطة؛ فبعض أنواع البكرات غير متناسبة مع آلة الخياطة وهذا يؤدي إلى تلفها وعدم عملها بشكل صحيح.

يجب الحرص على أن يكون ارتفاع الإبرة متناسبًا مع آلة الخياطة؛ فإذا كان ارتفاع الإبرة غير مناسب فإن الغرز لن تتشكل بشكل صحيح، ولحل هذه المشكلة نحتاج إلى فك البرغي الخاص بالإبرة ورفع الإبرة برفق.

يجب الحرص على أن يكون حجم الإبرة متناسبًا مع نوع الخيط؛ فإذا كان حجم الإبرة صغيرًا للغاية فإن الخيط السميك لن يتناسب مع الإبرة.

يجب الحرص على إجراء فحص دوري لآلة الخياطة؛ للتأكد من عدم وجود أي عطل فيها، والتحقق من أن الأجزاء الداخلية والخارجية تعمل بشكل سليم.

You may also like...

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *